منتديات الحارة الحمراء

منتديات الحارة الحمراء
 
الرئيسيةالبوابةبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخولمكتبة الصورس .و .ج

شاطر | 
 

 اتحاد لجان العمل النسائي يعقد مؤتمره الأول في القدس

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
زعيم الحارة
ادارة الحارة
ادارة الحارة
avatar

عدد الرسائل : 473
العمر : 27
الموقع : قلقيلية
تاريخ التسجيل : 27/04/2008

مُساهمةموضوع: اتحاد لجان العمل النسائي يعقد مؤتمره الأول في القدس   الأحد أبريل 27, 2008 4:34 pm

القدس19-4-2008-عقد اتحاد لجان العمل النسائي الفلسطيني اليوم مؤتمره اللوائي الأول في منطقة شمال غرب القدس، في قرية بيت عنان، بحضور عدد من الشخصيات الوطنية والفعاليات المقدسية والنسائية ورؤساء وأعضاء المجالس المحلية وممثلو القوى الوطنية والمؤسسات في المنطقة وأعضاء المكتب التنفيذي لاتحاد لجان العمل النسائي.

واستعرضت نادية شماسنة أمينة سر الاتحاد في المنطقة الجهود التي بذلتها عضوات الاتحاد لإنجاح المؤتمر الذي يؤمل منه أن يشكل محطة انطلاق لاستنهاض دور المرأة الفلسطينية على الصعد الوطنية والاجتماعية، وخاصة في منطقة شمال غرب القدس المنكوبة بالإجراءات الإسرائيلية من حصار وإغلاق وجدار فصل عنصري وعزل تام عم مدينة القدس التي ارتبطت بها قرى وبلدات المنطقة عبر التاريخ.

وفي كلمته أمام المؤتمر أعرب النائب قيس عبد الكريم' أبو ليلى' ' عضو المكتب السياسي للجبهة الديمقراطية عن اعتزاز وكل الوطنيين بدور المرأة الفلسطينية بشكل عام، ودور اتحاد لجان العمل النسائي بشكل خاص، الذي انطلق ليكون التنظيم النسائي للجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين، ثم شكل رافدا غنيا ومميزا للحركة الوطنية الفلسطينية بأسرها .

ودعا أبو ليلى للحفاظ على إنجازات الحركة النسوية عبر بلورتها في قوانين وتشريعات تنصف المرأة وتلغي كافة أشكال التمييز وتفتح الآفاق أمام تطوير دورها، على كافة الصعد، وتطرق في كلمته إلى حالة الشلل التي أصابت المجلس التشريعي جراء الانقسام السياسي والمؤسسي، داعيا إلى استعادة الوحدة.

ودعا مستشار رئيس الوزراء لشؤون القدس حاتم عبد القادر إلى تفعيل دور المرأة في الدفاع عن القدس والثوابت الوطنية، وتطرق إلى السياسات الإسرائيلية الرامية إلى تهويد القدس وتهجير أهلها، مؤكداً أن كل هذه المؤامرات التي تنفذها الحكومة الإسرائيلية في القدس لن تنجح أمام صمود أهلها الصامدين المرابطين ، وشدد على أهمية استعادة الوحدة الوطنية بين جميع أبناء الشعب وقواه الوطنية وذلك بعد تخلي حركة حماس عن مشروعها الانقلابي.

وألقى عبد الله صيام نائب محافظ القدس كلمة المحافظة، حيث أشاد بالدور النضالي والاجتماعي الذي يقوم به اتحاد لجان العمل النسائي في قرى شمال غرب القدس والوطن، داعيا إلى دعم الحركة النسائية الفلسطينية وإلى انخراط جميع النساء في الأطر النسائية والاتحاد العام للمرأة الفلسطينية.

وقالت ندى طوير رئيسة اتحاد لجان العمل النسائي الفلسطيني أن انعقاد المؤتمر اللوائي الأول يأتي تأكيدا على استمرار العملية الديمقراطية في صفوف اتحاد لجان العمل النسائي , وتمهيداً لانعقاد المؤتمر العام للاتحاد في أيار/مايو المقبل، وهو مؤشر على تطور وعلى الجهود الجدية التي بذلتها مئات الزميلات في بناء الاتحاد وتوطيد مكانته، وثمنت طوير موقف السيد الرئيس محمود عباس أبو مازن بالمصادقة على الوثيقة الحقوقية التي قدمتها الأطر النسوية والتي تشكل مرجعية مهمة.

ودعت إلى مشاركة كافة الهيئات والفعاليات في إحياء الذكرى الستين للنكبة وإلى جعل قضية الأسرى والمعتقلين قضية وطنية تهم المجتمع الفلسطيني والعربي بأسره وان تبقى قضية الأسرى على رأس الأجندة الوطنية.

وناقش المؤتمر في جلسته المغلقة عددا من الوثائق التنظيمية والبرنامجية، وأقر خطة العمل للمرحلة المقبلة التي ركزت على ضرورة تفعيل المرأة في كافة ميادين العمل الوطني والاجتماعين وتوسيع صفوف الاتحاد وانتشاره، وتعزيز دور المرأة في متابعة التشريعات وفي صنع القرار الوطني بشكل عام.

كما وجه المؤتمر نداء لاستعادة الوحدة الوطنية وإعادة اللحمة بين شطري الوطن ومؤسساته السياسية، وفي ختام أعماله، انتخب المؤتمر هيئة قيادية من 11 عضوا وهن نادية شماسنة ونداء ربيع، ورضا ربيع، ورهام نعيم شحادة، وأمل مخطوب، وشيرين منصور، وإيمان سعادة ، وأحلام قعدان ،ودلال شماسنة ، وفاطمة شحادة، وإنصاف منصور، كما جرى انتخاب مندوبات المنطقة للمؤتمر العام للاتحاد.

ــــــــ
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://gabha.hooxs.com
dflp_قلقيلية
سكرتير المدير العام
سكرتير المدير العام
avatar

عدد الرسائل : 203
تاريخ التسجيل : 26/04/2008

مُساهمةموضوع: رد: اتحاد لجان العمل النسائي يعقد مؤتمره الأول في القدس   الثلاثاء أبريل 29, 2008 6:11 am

مشكور يا رفيق على الجهود والى الامام وارجو من كل الاعضاء الردود

_________________
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
زائر
زائر



مُساهمةموضوع: رد: اتحاد لجان العمل النسائي يعقد مؤتمره الأول في القدس   الثلاثاء أبريل 29, 2008 6:38 am

مشكوووور رفيق على المرور
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
زعيم الحارة
ادارة الحارة
ادارة الحارة
avatar

عدد الرسائل : 473
العمر : 27
الموقع : قلقيلية
تاريخ التسجيل : 27/04/2008

مُساهمةموضوع: رد: اتحاد لجان العمل النسائي يعقد مؤتمره الأول في القدس   السبت مايو 03, 2008 7:13 am

تسلموووووووووو على الردود

_________________



جبهاوي وافتخر والي مش عاجبو ينتحر ويكتب على قبرو تحدى الرفاق وما قدر


ادارة منتدى الحارة

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://gabha.hooxs.com
 
اتحاد لجان العمل النسائي يعقد مؤتمره الأول في القدس
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات الحارة الحمراء :: المنتديات الخاصة :: ملتقى لجان العمل النسائية-
انتقل الى: