منتديات الحارة الحمراء

منتديات الحارة الحمراء
 
الرئيسيةالبوابةبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخولمكتبة الصورس .و .ج

شاطر | 
 

 اتحاد لجان العمل النسائي الفلسطيني يفتتح مؤتمره اللوائي الثامن

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
زعيم الحارة
ادارة الحارة
ادارة الحارة
avatar

عدد الرسائل : 473
العمر : 27
الموقع : قلقيلية
تاريخ التسجيل : 27/04/2008

مُساهمةموضوع: اتحاد لجان العمل النسائي الفلسطيني يفتتح مؤتمره اللوائي الثامن   الثلاثاء مايو 27, 2008 8:05 am

اتحاد لجان العمل النسائي الفلسطيني يفتتح مؤتمره اللوائي الثامن


نابلس/PNN
افتتح اتحاد لجان العمل النسائي الفلسطيني المؤتمر اللوائي الثامن لاتحاد اللجان تحت شعار "كل الجهود لتعزيز الدور الاجتماعي والوطني للمرأة الفلسطينية" وذلك بمناسبة يوم المرأة العالمي.

وحضر الحفل ماجدة المصري عضو المكتب السياسي للجبهة الديمقراطية وعضو المكتب التنفيذي لاتحاد اللجان، ودلال سلامة رئيسة الاتحاد العام للمرأة الفلسطينية وندى الطويل أمينة سر اتحاد لجان العمل النسائي في الضفة الغربية، وزاهر الششتري ممثلا عن لجنة التنسيق الفصائلي وممثلون عن وزارة التربية والتعليم ووزارة الشؤون الاجتماعية وممثلون عن قوى الفصائل الوطنية ومحافظة نابلس وعن الجميعات الخيرية والأهلية في المحافظة.

وتحدثت ماجدة المصري عضو المكتب السياسي للجبهة الديمقراطية عن دور المرأة الفلسطينية في العمل النضالي والوطني والاجتماعي وعن المهام السامية التي تقوم بها والتحديات التي تواجه المرأة الفلسطينية في حياتها من هموم كبيرة تقع على أجندة الحركة النسوية من هم وطني لنيل الحرية واجتماعي في حياة كريمة.

وأكدت المصري أن انعقاد المؤتمر هو طريق نحو المؤتمر العام الذي سيعقد في آذار من العام الجاري وهو مدلول ومؤشر على تطور الوعي والتوجه في بناء الأطر النسوية إلى جانب جميع القطاعات، فالتطور النسوي الحاصل أدى إلى تحديد موقع ودور المرأة الفلسطينية في المجتمع كحركة تغيير وطني ونضالي واجتماعي في إثبات وجودهن وتحصيل حقوقهن والانخراط بهموم مجتمعهن.

ودعت المصري العمل لإعادة الاعتبار لدور الأطر النسوية والتوسع في حركتها لتشمل قاعدة جماهيرية بعد الانحصار التي شهدته الأطر النسوية في المجتمع، والعودة إلى الحوار الوطني الفلسطيني والتأكيد على لحمة ووحدة الشعب الفلسطيني ليواجه الاحتلال ولتذليل الصعاب التي تواجهها المرأة الفلسطينية في مواجهة واقعها من اجل إعادة الاعتبار لموقعها النضالي ودورها الدائم في رفض حالة الانقسام التي يعشه أبناء شعبنا.

ومن جانبه، اشار زاهر الششتري ممثلا عن لجنة التنسيق الفصائلي عن دور المرأة الفلسطينية النضالي ووصولها إلى دور ريادي تفتخر به، وطالب بالتعاون والتكاتف النسوي مع مختلف القطاعات المختلفة من اجل الحصول على حرية الشعب الفلسطيني، لما للمرأة الفلسطينية دور كبير في مسيرة النضال فهي الشهيدة والأسيرة والمناضلة والصابرة والصامدة على حد تعبيره.

فيما أكدت دلال سلامة رئيسة الاتحاد العام للمرأة الفلسطينية في نابلس على ضرورة بذل الجهود لتعزيز دور المرأة الاجتماعي والوطني بمختلف أشكاله وعلى مختلف المستويات خاصة بعد انحصار دورها وتحويله إلى دور مؤسساتي ونخبوي أكثر منه شعبوي وجماهيري، والحاجة إلى تناول هذا الدور وسبل تعزيزه في أطرنا ومؤسساتنا المختلفة.

وفي نهاية الحفل اعتمدت المؤتمرات تقرير عضوية المؤتمر الذي تشكل ومجموع الأمانات المنتخبة من 38 مؤتمرا قاعديا في نابلس، كما وناقش المؤتمر في جلسة التغطية الداخلية التقرير الجماهيري، الذي تناول محاور العمل البرامجية وبنية الاتحاد.

وأقرت المؤتمرات اتجاهات العمل القادمة التي ركزت على أهمية المرأة في مختلف القطاعات وضرورة تفعيل الدور الوطني حول محاور الصراع في قضايا المرأة، وصادقت المؤتمرات على عضوية المجلس اللوائي المشكل من 42 عضوة، والذي سيقوم باتخاذ لوائي اتحاد اللجان العمل، كما وانتخبت مندوبات المؤتمر اللوائي في نابلس إلى المؤتمر الوطني العام للاتحاد ويبلغ عدهن 36 مندوبة

_________________



جبهاوي وافتخر والي مش عاجبو ينتحر ويكتب على قبرو تحدى الرفاق وما قدر


ادارة منتدى الحارة

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://gabha.hooxs.com
زائر
زائر



مُساهمةموضوع: رد: اتحاد لجان العمل النسائي الفلسطيني يفتتح مؤتمره اللوائي الثامن   السبت مايو 31, 2008 10:33 am

مشكوووور يا رفيق
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
اتحاد لجان العمل النسائي الفلسطيني يفتتح مؤتمره اللوائي الثامن
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات الحارة الحمراء :: المنتديات الخاصة :: ملتقى لجان العمل النسائية-
انتقل الى: