منتديات الحارة الحمراء

منتديات الحارة الحمراء
 
الرئيسيةالبوابةبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخولمكتبة الصورس .و .ج

شاطر | 
 

 عمليات كتائب المقاومة -7-

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
زعيم الحارة
ادارة الحارة
ادارة الحارة
avatar

عدد الرسائل : 473
العمر : 26
الموقع : قلقيلية
تاريخ التسجيل : 27/04/2008

مُساهمةموضوع: عمليات كتائب المقاومة -7-   الأحد مايو 25, 2008 4:48 am



عملية شهداء رفح (14/2/1992):

في الساعة الواحدة من صباح يوم الأربعاء 14/2/1992، وبينما كانت مجموعة الشهيد المقدم الركن أبو اللطف، من وحدة شهداء الانتفاضة متوجهة إلى الأرض الفلسطينية المحتلة لانجاز مهامها القتالية لعملية نوعية، وعلى طريق مرجعيون ـ القليعة في الجنوب اللبناني اصطدمت بدورية اسرائيلية مؤللة ترافقها مجموعة من مشاة العدو، فبادر أبطال المجموعة إلى مباغتة الدورية وأوقعوا في صفوفها خسائر بالأرواح والمعدات.



* عملية شهداء مخيم بلاطة/ الهجوم على مستعمرة زرعيت/ شرقي الناقورة 16/3/1990:

صباح يوم (16/3/1992) نفذت مجموعة “الشهيد الرائد أبو الوليد” من وحدة شهداء الانتفاضة عملية شهداء مخيم بلاطة، وقد أدلى ناطق عسكري باسم الجبهة الديمقراطية:

“تنفيذاً للأوامر المعطاة ودعماً لانتفاضة شعبنا في الضفة الغربية والقدس وقطاع غزة ضد الاحتلال الاسرائيلي توجهت مجموعة الشهيد الرائد أبو الوليد، من وحدة شهداء الانتفاضة” للهجوم على أهداف عسكرية محددة في مستعمرة زرعيت في شمال فلسطين المحتلة وقد اصطدمت الدورية عند الحدود اللبنانية ـ الفلسطينية، قرب قرية رامية في الشريط الحدودي المحتل، مع قوات العدو الصهيوني وقوات العميل لحد، هذا وقد دار اشتباك عنيف مع قوات العدو استخدمت فيه الرشاشات والقذائف الصاروخية والقنابل اليدوية، وقد دام الاشتباك لمدة خمس ساعات باعتراف العدو الاسرائيلي، أوقع فيه أفراد المجموعة في صفوف الأعداء عددا من الخسائر بين قتيل وجريح ولم يعرف عددهم بعد. وعلى الأثر قام العدو الاسرائيلي بارسال تعزيزات مكثفة لدعم جنوده عبر التدخل بدبابات الميركافا وتحت ستار كثيف من القصف المدفعي العنيف من مرابضه في بلاط ويارين وتلة عيتا الشعب. كما دفع بطائرات الهيلوكبتر للمنطقة في محاولة لتطويق مجموعة الفدائيين، وبعد أن أحكم العدو الطوق بآلياته ومروحياته على المجموعة الفدائية اختار أفرادها طريق الاستشهاد دفاعاً عن ثورتهم وشعبهم وقضيتهم.

الشهيد بسام شرف ـ سوريا ـ درعا 1965.

الشهيد خالد أبو ادريس ـ فلسطين ـ حيفا/ الطنطورة، مواليد اليرموك 1977.

الشهيد أحمد محمود حسين فارس ـ فلسطين ـ صفد، مواليد مخيم دنون 1960.

* عملية صمود جامعة النجاح/ مسكاف عام (17/7/1992):

توجهت يوم 17/7/1992 مجموعة الشهداء الأبطال “عمر القاسم وخالد نزال ومراد” من وحدة “شهداء الانتفاضة” التابعة لقوات الجبهة الديمقراطية، نحو أرض الوطن، للتعبير عن الدعم والمساندة للطلبة المحاصرين، وتحية لجذوة الانتفاضة المشتعلة، إيماناً منها بأن الكفاح، بكل أشكاله سيبقى قائما حتى تحقيق أماني وطموحات الشعب الفلسطيني في انجاز حقوقه الوطنية في العودة وتقرير المصير وبناء دولته المستقلة.

وفي طريقها إلى الأهداف المحددة لها في مستعمرة مسكاف عام الصهيونية، لاحظت المجموعة الفدائية تقدم دورية لقوات الاحتلال الاسرائيلي مكونة من دبابة ميركافا وآلية نصف مجنزرة وعدد من الجنود المشاة، فكمنت لها في الطريق الواقعة بين قريتي الطيبة وكفر كلا في الشريط الحدودي المحتل من لبنان.

وفي الساعة الواحدة والنصف ظهرا، وقعت الدورية الاسرائيلية في الكمين، حيث فجر مقاتلي المجموعة الفدائية لغماً أرضياً تحت الدبابة، وانهالوا بالرشاشات المتوسطة والخفيفة على المشاة، كما أطلقوا صواريخ “لاو” على الآلية المجنزرة فدمروها بالكامل. وقد شلت المفاجأة الجنود الاسرائيليين رغم كثرة عددهم، فارتبكوا. واستشهد في العملية:

الشهيد سعيد عريبي خليفة ـ ليبيا ـ الرحيبات 1962.

* عملية صقور العودة في أصبع الجليل (14/12/1992):

صباح يوم (14/12/1992) قامت مجموعة الشهيد عبد الكريم قيس (ابو عدنان) من وحدة شهداء الانتفاضة من القوات العسكرية للجبهة الديمقراطية، بالعودة إلى أرض الوطن، عبر حدوده الشمالية مع لبنان، واقتحام مستعمرة فشكول لتنفيذ عملية نوعية، والاشتباك مع حاميتها العسكرية، في معركة دامت أربع ساعات.

قال بيان صادر عن القيادة العسكرية للجبهة الديمقراطية، أن مجموعة الشهيد القائد أبو عدنان، استطاعت تجاوز حقول الألغام والحواجز الالكترونية وكمائن ودوريات العدو، وكل العوائق الأخرى، والوصول إلى هدفها واشتبكت قوات الجيش الاسرائيلي، وأوقعت في صفوفه عدداً من القتلى والجرحى، جرى التكتم حول عددهم الحقيقي.

وبسبب من ضراوة القتال، الذي دار في شوارع المستعمرة واستعمل فيه الفدائيون بنادقهم الآلية والقنابل اليدوية وصواريخ اللاو، استعانت الحامية العسكرية بالقوات المحمولة بالمروحيات، كما حشدت إلى أرض المعركة دبابات العدو وآلياته المصفحة.

وأكد البيان أن العدو لم يتمكن من أسر المجموعة، إلا بعد أن سقط أحد أبطالها جريحاً، ونفذت ذخائر أفرادها، وأعلنت أنها أطلقت على العملية اسم “عملية صقور العودة” وجرى تنفيذها، التزاماً منها بالعمل المسلح ضد العدو الاسرائيلي، وتضامنا مع الأسرى الفلسطينيين في سجون الاحتلال في “إضراب الجوع المفتوح” واسناداً للانتفاضة المتجددة في فلسطين.



* عملية شهداء القدس (23/9/1991):

ومع ساعات الصباح الأولى، بينما كان أعضاء المجلس الوطني الفلسطيني يتقاطرون إلى العاصمة الجزائرية وقاعات قصر الصنوبر، كانت مجموعة الشهيد عمر القاسم من قوات الجبهة الديمقراطية تنفذ السير نحو فلسطين.

وفي الساعة الثالثة فجر (23/9/1991) اصطدمت مجموعة الشهيد عمر القاسم بكمين اسرائيلي مستحدث بين مرصد جبل الشيخ وتلال كفر شوبا في الشريط الحدودي المحتل. ودارت اشتباكات عنيفة بالرشاشات وقذائف اللاو والقنابل اليدوية، وبقيت المجموعة تقاتل ساعات بلا هوادة وحتى نفاذ ذخيرتها، وقضوا وهم يهتفون للقدس الشريف، وكانت المجموعة تحمل معها رسالة خالدة موجهة لأعضاء المجلس الوطني، جاء فيها:

نتوجه اليكم واقدامنا تدب فوق الوطن الفلسطيني، لتلتحق بالأقدام المتررعة في مخيمات وقرى ومدن الانتفاضة الجبارة، تتحدى الاحتلال ومشاريع الترحيل والاستبدال الديمغرافي وتهويد الوطن والقدس.

إننا مجموعة من أبطال القوات المسلحة الثورية، مجموعة البطل مانديلا فلسطين عمر القاسم، الذي استشهد منتصب القامة ولم يتنازل عن مبادىء الجبهة الديمقراطية، التي أرضعتنا الاستمرار على درب التضحيات العظيمة لشعبنا الجبار، في مواجهة الاحتلال الاسرائيلي بإرادة لا تلين، وصولاً إلى حقوقنا في العودة وتقرير المصير والاستقلال.

وفي الساعة السابعة مساء، وبعد مضي تسع عشرة ساعة على العملية، الجيش الاسرائيلي أعلن عنها مشيرا إلى أن جنوده “قتلوا ثلاثة من الفلسطينيين كانو يحاولون التسلل إلى اسرائيل عبر المنطقة العازلة السورية التي تخضع لإشراف الأمم المتحدة”.

وقد أصدرت القيادة العسكرية للجبهة بيانا قالت فيه:

“بعد عودة سالمة لبقية المجموعة الفدائية أبطال عملية القدس، يؤكد المقاتلون أنهم سيطروا على مسرح الاشتباك لعدة ساعات رغم وصول نجات عديدة مؤللة للعدة، ولم تتوقف الاشتباكات حتى نفاذ الذخيرة وإصابة الرفاق الثلاثة واستشهادهم”.

والشهداء هم:

الشهيد فياض رشيد الخضراء ـ فلسطين ـ صفد، مواليد دوما 1956.

الشهيد أيمن حسن عيوش ـ فلسطين ـ حيفا/ عين غزال، مواليد 1972.

الشهيد محمد ديب فايز عبد الغني ـ فلسطين ـ طولكرم، مواليد الكويت 1970.

* عملية شهداء الحرم الإبراهيمي (على تلال كفر شوبا ومزارع شبعا) 22/3/1994:

وقعت هذه العملية الفدائية في منطقة جبل الشيخ على الحدود السورية ـ الفلسطينية ـ اللبنانية في منطقة جبل الروس الذي يعتبر امتداد للعرقوب، فاشتبكت المجوعة مع قوات العدو وعملاء الاحتلال من جيش العميل انطوان لحد، وسقط الشهيدان:

الشهيد شادي منصور حسين ـ فلسطين ـ طبريا، مواليد مخيم النيرب 1975.

الشهيد محمد خليل حسن حوران ـ فلسطين ـ الناصرة، مواليد مخيم خان الشيح 1974.

*عملية الشهيد عبد الكريم حمد ـ أبو عدنان (القطاع الشرقي من جنوب لبنان) 4/9/1995:

اشتباك قاس أثناء توجه مجموعة إلى شمال فلسطين، دام الاشتباك عدة ساعات، سقط الشهيد غسان عباس سليمان ـ فلسطين ـ الناصرة، مواليد مخيم خان الشيح 1972.

* عملية شهداء قانا ـ منطقة طلوسة 11/8/1996:

أثناء توجه مجموعة فدائية إلى شمال فلسطين واصطدامها مع قوات الاحتلال وعملائه، سقط الشهيدان:

الشهيد زاهر يحيى أحمد ـ فلسطين ـ صفد، مواليد مخيم السيدة زينب 1976.

الشهيد سامر منير أبو عيشة ـ فلسطين ـ صفد، مواليد مخيم جرمانا 1975.

*عملية صقور الاستقلال في الشريط اللبناني المحتل 24/10/1996:

أثناء توجه مجموعة فدائية لاقتحام مستعمرة صهيونية شمال فلسطين، سقط من المجموعة شهيدان:

الشهيد غسان حنداوي الحمد ـ سوريا ـ دير الزور، مواليد 1972.

الشهيد ياسر السراج ـ فلسطين ـ يافا، مواليد بيروت 1969.

_________________



جبهاوي وافتخر والي مش عاجبو ينتحر ويكتب على قبرو تحدى الرفاق وما قدر


ادارة منتدى الحارة

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://gabha.hooxs.com
زائر
زائر



مُساهمةموضوع: رد: عمليات كتائب المقاومة -7-   السبت مايو 31, 2008 1:57 am

تسلم يا رفيق
تسلم يا رفيق تسلم يا رفيق
تسلم يا رفيق تسلم يا رفيق تسلم يا رفيق
تسلم يا رفيقتسلم يا رفيق تسلم يا رفيق تسلم يا رفيق
تسلم يا رفيق تسلم يا رفيق تسلم يا رفيقتسلم يا رفيق تسلم يا رفيق
تسلم يا رفيق تسلم يا رفيق تسلم يا رفيق تسلم يا رفيق تسلم يا رفيق تسلم يا رفيق
تسلم يا رفيق تسلم يا رفيق تسلم يا رفيق تسلم يا رفيق تسلم يا رفيق
تسلم يا رفيق تسلم يا رفيق تسلم يا رفيق تسلم يا رفيق
تسلم يا رفيق تسلم يا رفيق تسلم يا ر
تسلم يا رفيق تسلم يا رفيق
تسلم يا رفيق



























الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
عمليات كتائب المقاومة -7-
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات الحارة الحمراء :: المنتديات الخاصة :: ملتقى كتائب المقاومة الوطنية-
انتقل الى: