منتديات الحارة الحمراء

منتديات الحارة الحمراء
 
الرئيسيةالبوابةبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخولمكتبة الصورس .و .ج

شاطر | 
 

 الاستنساخ جريمة العصر

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
زعيم الحارة
ادارة الحارة
ادارة الحارة
avatar

عدد الرسائل : 473
العمر : 26
الموقع : قلقيلية
تاريخ التسجيل : 27/04/2008

مُساهمةموضوع: الاستنساخ جريمة العصر   الأربعاء أبريل 30, 2008 4:32 pm

الإستنساخ - جريمة العصر
يبحث المؤلف في موضوع تطور الطب وبالتحديد مجال الهندسة الوراثية وكيف كانت هناك محاولات لاستنساخ الحيوانات (دوللي) وذلك بهدف الوصول الى مرحلة استنساخ الكائن البشري يشير الباحث الى أنا موضوع الخلق هو من صنع الله عز وجل ولا يجوز لكائن كان التمادي في هذا المجال وقد أحبط الله محاولاتهم وباءت بالفشل.


حول هندسة الوراثة و علم الإستنساخ
إذا شبهت الذرة ونواتها والكتروناتها بالنظام الشمسي المصغر؛ فإن الخلية وما تتركب منه من نواة، وعضيّات (أعضاء صغيرة)، أشبه ما يكون بمجسم للكون الفسيح. وقد شكل اكتشاف الحامض النووي المنزوع الأوكسجين أو (D.N.A) شكلاً وتركيباً ومواصفات حلقة أخرى في سلسلة التقدم الحضاري، ولا شك أن هذا الاكتشاف الأخير مهد الطريق لبناء علم الوراثة، على أسس راسخة، حيث أيقن علماء علم الوراثة أن الجين هو المسؤول عن نقل المعلومات والخصائص الوراثية عبر الأجيال. يطرح الكتاب هذا الموضوع على بساط البحث ويتتبع مراحل هذا العلم حيث بدأ ببحث الكروموزومات، (D.N.A) والجينات وانتقال الميزات الوراثية أثناء الانقسامات الخليوية. ثم تطرق إلى وسائل تطوير الأنواع النباتية والحيوانية وانتهت إلى دراسة التكاثر، وتفصيل التجارب في عمليات الاستنساخ. وقد عمد إلى استعمال المصطلحات الأكثر شيوعاً، في العالم العربي وما يقابلها في اللغتين الإنكليزية أو الفرنسية، لتقريبها من فهم القراء.


كيف أختار جنس ولدي قبل الحمل
قال الله تعالى: "أيحسب الإنسان أن يترك سدىً، ألم يك نطفة من مني يمنى، ثم كان علقة، فخلق فسوى، فجعل منه الزوجين الذكر والأنثى". عندما تمكن علماء الولادة من معرفة جنس الجنين أثناء الحمل، حدثت ضجة كبرى بين الناس وبين أهل الدين، واليوم تتكرر الضجة نفسها، وذلك بسبب اختيار الجنس لإنجاب الذكور والإناث، لقد بين القرآن الكريم أن مني الرجل يحتوي على صبغات ذكرية وأنثوية معاً، فإذا كان الحيوان المنوي الواحد الذي يخصب البويضة يحتوي صبغات أنثوية تسمى geno sperm-xchrmosome كان الجنين أنثى بأمر الله. وإذا كانت يحتوي على صبغات ذكرية Andro sperm y clromosome كان الجنين ذكراً.

هكذا تظهر وتتجلى حكمة الله في قوله تعالى: فجعل منه الزوجين الذكر والأنثى" والضمير في لفظ "منه" راجع إلى السائل المنوي الذي يصدر من الذكر، والذي عبّر عنه القرآن بقوله "ألم يك نطفة من مني يمنى" فهذه الآية الكريمة معجزة بليغة من معجزات القرآن الكريم، لم تظهر وقت نزولها ولا بعده بمئات السنين، ولا حتى بعد اكتشاف الميكروسكوب حيث تمت تماماً رؤية ومعرفة ما ورد في القرآن الكريم "فجعل منه الزوجين الذكر والأنثى" أي أن الحيوانات المنوية المصنوعة في خصية الرجل جاء منها زوجان، أحدهما ذو صبغات أنثوية، والآخر ذو صبغات ذكرية.

إن اكتشاف خارطة الجينوم للإنسان قد أثبت ما جاء في القرآن الكريم، قال الله تعالى: "وإذا أخذ ربك من بني آدم من ظهورهم ذريتهم وأشهدهم على أنفسهم ألست بربكم قالوا بلى شهدنا أن تقولوا يوم القيامة إنّا كنا عن هذا غافلين" في هذا الإطار العام يأتي هذا الكتاب الذي بين أيدينا والمعد من قبل الدكتور محمود عبد المعطي أبو الرب العضو في الجمعية الأوروبية لاختصاصي أمراض النساء والتوليد والعقم وعلم الأجنة والذي يلخص فيه خبرته التي زادت على ثلاثين سنة في حقل الطب ويقدم للآباء والأمهات وعلى ضوء القرآن الكريم والسنة النبوية وخبرته الطبيعية سبلاً كفيلة بمساعدتهم على اختيار جنس مولودهم القادم وذلك عبر طرحه لأساليب التغذية وأنظمة غذائية تساعد في تحديد جنس المولود ذكراً أم أنثى، أو عبر تقديمه لطرق طبية معروفة تساعد أيضاً في تحديد جنس المولود كما ويشرح المؤلف قبل هذا بعض المفاهيم العامة المتداولة في الطب كمصطلح كروموسوم، وخصائصه عند الرجل وعند المرأة.





_________________



جبهاوي وافتخر والي مش عاجبو ينتحر ويكتب على قبرو تحدى الرفاق وما قدر


ادارة منتدى الحارة

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://gabha.hooxs.com
زائر
زائر



مُساهمةموضوع: رد: الاستنساخ جريمة العصر   الأربعاء يوليو 02, 2008 9:55 am

آآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآه والله الله بس اللي بيخلق مش الناس والله انهم كفاااااار وعلى جهنم ان شاء الله
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
الاستنساخ جريمة العصر
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات الحارة الحمراء :: زاوية الثقافة العامة :: معجزات الكون-
انتقل الى: