منتديات الحارة الحمراء

منتديات الحارة الحمراء
 
الرئيسيةالبوابةبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخولمكتبة الصورس .و .ج

شاطر | 
 

 اتحاد لجان المرأة للعمل الاجتماعي ينظم العديد من ورش العمل حول العنف الأسري

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
زائر
زائر



مُساهمةموضوع: اتحاد لجان المرأة للعمل الاجتماعي ينظم العديد من ورش العمل حول العنف الأسري   الثلاثاء أبريل 29, 2008 11:19 pm

اتحاد لجان المرأة للعمل الاجتماعي ينظم العديد من ورش العمل حول العنف الأسري
التاريخ: 1429-4-15 هـ الموافق: 2008-04-21 07:49:08



رام الله –


نظم اتحاد لجان المرأة للعمل الاجتماعي- الإدارة العامة للعلاقات العامة والمشاريع - خمسة ورش عمل تتعلق بالعنف الأسري في المجتمع الفلسطيني في قرى حوارة وسيلة الظهر ويعبد.





ويأتي تنظيم تلك الورش ضمن النشاطات المتعلقة ببرنامج - يدا بيد - من اجل فلسطين خالية من العنف الأسري الذي انطلق بداية تشرين ثاني نوفمبر من العام الماضي ويستمر لمدة ثلاثة أعوام.



فقد تم تنظيم ورشة عمل "للقياديين في مجتمعاتهم" في قاعة البلدية في قرية حوارة، ناقشت موضوع العنف الأسري من حيث الأسباب والدوافع كما استعرض المشاركون العديد من القضايا المتعلقة بهذا الموضوع بالإضافة إلى تأثير وجود قوات الاحتلال الإسرائيلي والدور الذي يلعبه وجود هذه القوات في عدم إيجاد الآليات اللازمة والضرورية من اجل الحد من ظاهرة العنف الأسري.



وقد حضر الورشة وفق البيان المرسل لقدس نت " مندوبون عن كل من المجلس البلدي، نادي شباب حوارة، جمعية حوارة الخيرية، لجنة المرأة العاملة، بالإضافة إلى مجموعة من النساء والرجال القياديين في القرية.



كما تم تنظيم ورشتي عمل جماهيريتين في قاعة النادي في قرية سيلة الظهر خصصت إحداهما للنساء والأخرى للرجال حيث شارك العديد من النساء والرجال من القرية في كلتا الورشتين وقد ناقشت الورشتان الموضوع ذاته.





وفي ذات السياق فقد تم تنظيم ورشتي عمل جماهيريتين في قرية يعبد كانت الأولى مخصصة لنساء القرية وقد عقدت في قاعة المركز النسوي، أما الثانية فكانت مخصصة للرجال وقد تم عقدها في قاعة المجلس القروي، وقد حضر الورشتين العديد من القيادات النسائية والقيادات الشابة من الرجال.





يشار إلى أن برنامج يدا بيد- من اجل فلسطين خالية من العنف الأسري- يشمل 120 من قرى محافظات الضفة الغربية الوسطى والشمالية، بلغت تكاليفه مليون ونصف المليون دولار مولتها الحكومة النرويجية من خلال الممثلية النرويجية لدى السلطة الفلسطينية.





الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
اتحاد لجان المرأة للعمل الاجتماعي ينظم العديد من ورش العمل حول العنف الأسري
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات الحارة الحمراء :: المنتديات الخاصة :: ملتقى لجان العمل النسائية-
انتقل الى: